أهمية شيالة الطفل في تعزيز النمو البدني للطفل


عندما نحمل الطفل في حمالة الأطفال نستطيع أن نتحرك بحرية ولا نشعر بالقلق من خطواتنا أو الإزدحام أو الممرات الضيقة بعربة الأطفال، حيث يعتبر حامل الأطفال البلاستيكى وكراسي الأطفال المتحركة بالسيارة ثقيلة ومزعجة للآباء و دائما لا يشعر الأطفال فيهم بالراحه و يكون وضعهم عند مستوى الركبة .
ولذلك تستطيع شيالة الأطفال أن تحجب جميع المنبهات التى قد تشتت الطفل أثناء الرضاعة الطبيعية، كما أن شيالة الأطفال تعتبر مزدوجة في عملها فهي كالوسادة أو البطانية عندما تكونِ خارج المنزل .

ولأن كومفي مام تسعى دائماً لكل ما هو يخص راحة الأم والطفل، نقدم موضوع مبسط عن أهمية شيالة الطفل في تعزيز النمو البدني للطفل عندما يكون بداخلها ملتصقاً بأمه فهو يكون منسجماً مع إيقاع أنفاسها و صوت دقات قلبها و بكل الخطوات التي تخطوها أمه كالمشي و الإنحناء و الوصول .
هذا الأمر ينبهه إلى تنظيم استجابته الجسدية و يمرن أجهزته التي تسيطر على التوازن، وهو في جوهره كالرحم الإنتقالى للطفل حديث الولادة الذى لم يتعلم بعد السيطرة على وظائفه الجسدية و حركاته , و قد أظهرت الأبحاث أن حمل الأطفال الخدج و احتضانهم يتسبب فى زيادة وزنهم أسرع و تحسن صحتهم عن غيرهم من الأطفال، ولا توفر الأرجوحة المتحركة أو أية من أجهزة حمل الأطفال الأخرى نفس هذه الفوائد .

كومفي موم صحية لكِ كأم :

قد يكون تحدياً صعباً ان تجد الأم وقتاً للتمارين و لكن إذا حملتي طفلك معك فى شيالة الطفل معظم اليوم ستستطيعين أن تذهبي للتمشية السريعة و تستمتعى بالفائدة المزدوجة من المشي وحمل الأثقال، بل و يمكنك المشي لفترات طويلة ايضاً بإستخدام شيالة الاطفال فهي طريقة رائعة تساعد الطفل المرهق في أن يخلد إلى النوم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *