سؤال للأم العاملة


لمن ستوكلين مهمّة الاهتمام بطفلك؟؟

 

كومفي مام Comfy MoM تحرص دائما على الإهتمام براحتك وراحة طفلك مهما كانت الظروف ولذلك نقدم لكي موضوع عن أحسن الطرق للعناية بطفلك أثناء انشغالك بالعمل بشكل دائم أو لفترة معينة .

إن كنت تبحثين عن خيارات، يجب أن تكون سلامة طفلك وأمانه أولوية بالنسبة لك، فعلى عكس الأيام الماضية، أصبحت اليوم الحياة المهنية مثل الإنجاب والزواج أهمية بالنسبة للمرأة، ولكن على الأم دائماً أن تسير على خط رفيع وحساس، وهو العناية بطفلها أثناء العمل، حتى إن كثيرات يضطررن إلى ترك المهنة للبقاء إلى جانب أطفالهم. ولكن إذا قررتِ الاستمرار، فلا بدّ من إيجاد حل لهذا الأمر .

 

إليك الاقتراحات التالية:

دور رعاية الطفل أو الحضانات

هي أحد أهم الخيارات المتاحة والجيدة لك كأم عاملة، حيث يمكنك أن تجدي دوراً أو حضانات قريبة من المنزل أو العمل. وإن كان خيارك قريباً من مكان عملك مثلاً، ستتمكنين من زيارة صغيرك خلال فترات الاستراحة.

ولكن أيضاً يجب أن لا تهملي الأمور الأساسية المتعلقة بمبادئ هذه الدور وطريقة معاملتها للأطفال وعنايتها بهم، يُفضل أن تختاري دوراً مجرّبة بعد أن تحظى بشهادة وتقييم من جرّبها من الأصدقاء والأقارب.

الاستعانة بمربية في المنزل إن أمكن

إن الاستعانة بخادمة أو بمربّية للإهتمام بالطفل في المنزل هي طريقة يمكن للأم التفكير به، خاصة إن كانت المربية تتمتع بخبرة كبيرة، مما سيمنحك حد أدنى من الراحة والاطمئنان وخاصة احتياجات طفلك كالإستحمام وتغيير الحفاضات وإطعامه…إلخ
في حالة اختيارك لهذا الأمر قد يحتاج طفلك إلى بعض الوقت ليعتاد على المربية، أي إنك قد تضطرين لتأجيل العودة إلى العمل حتى يتأقلم الطفل مع حاضنته الجديدة، وأيضاً ستتمكنين خلال هذا الوقت من التعرّف إلى قدرات الحاضنة ، و تأكيد أن طفلك بأيدٍ أمينة. ولكن بدل أن تستعين بمكاتب، استعيني بالأصدقاء وخبراتهم في هذا الأمر.


طلب مساعدة الأقارب أو الجيران

بعض الأمّهات لا يستطعن الثقة بطرف ثالث مثل الحضانة أو مربيات الأطفال، إن كنت من هذا النوع من الأمهات، يمكنك أن تستعيني بالأقارب أو الجيران، ويمكن حساب ذلك من جهة صاحبة العاطفة الأقوى لطفلك، وهنا بالطبع ستنعمين أنت بالأمان والاطمئنان التأمين.

العمل من المنزل

إن كانت جميع الخيارات المذكورة أعلاه غير صالحة بالنسبة لك، يمكنك أن تبدئي العمل من منزلك. فمع تطوّر التكنولوجيا، باتت كثير من المهن تسمح بالعمل فيها من المنزل، مع كثير من الفرص المتاحة. ومع وجودك في المنزل، سيكون أمر العناية بطفلك وعائلتك في غاية السهولة.

 

كومفي مام Comfy MoM تتمنى لكِ ولطفلك حياة أفضل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *